fbpx

التطوير الذاتي: من العشوائية إلى الإتقان. الحلقة 18

تدرب على الثقة بالنفس

مثل كل شيء آخر، لن تظهر هذه الثقة بين عشية وضحاها. يجب أن تبنى بالتدريب و تعزز بالممارسة. وهذا يعمل تمامًا مثل التدريب على أي شيء آخر كمهارات الكتابة و القراءة و المشي و الجري و كذا بناء العضلات في الصالة الرياضية.

بمعنى آخر، سنصبح أفضل إذا كررنا نفس العمل الذي نفعله عادة. إذا كنت تريد أن تكون أكثر ثقة وتنتهي من القلق بشأن ما يعتقده الآخرون، فأنت بحاجة إلى إخضاع نفسك لأشياء قد تجدها عادة صعبة التنفيذ و الإنجاز وتعزز دائما مشاعرك الإيجابية باستمرار.

إذا كنت مثلا خجولًا وغير واثق من نفسك عندما تتحدث علنًا أمام الجمهور، فستكون هذه هي الطريقة المثلى لتتدرب على تقديرك الذاتي الجديد. أرغم نفسك على التحدث أمام الناس. بل أفضل من ذلك، أجبر نفسك على أن تخطئ عن قصد حتى تتعلم مواجهة الجمهور. ذكّر نفسك دائما: لا يهم ما يفكر به هؤلاء الأشخاص وأسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن تغضب من شخص غريب عن محيطك.

تدرب على التحدث مع الناس وإجراء محادثة و تذكير نفسك دائمًا بأنه لا يهم ما سيحدث بعدها. أنت تطور نفسك إلى الشخص الذي تريد أن تكون وهذا هو كل ما يهم. يمكنك حتى محاولة الانضمام إلى بعض التداريب المسرحية في مدينتك، يمكن أن تتشارك في فئة الكوميديا ​​أو فئة الدراما و هما وسيلتان رائعتان لفك العقد على سبيل المثال.

يمكن أن يساعدك التأمل و العلاج المعرفي السلوكي أيضًا على تعلم التفاعل بشكل مناسب مع تعليقات الآخرين وردود أفعالهم والتركيز أكثر على ما يهمك حقًا.

إذا كنت تستطيع القيام بذلك، فستجد أنك بدأت في النهاية تحب نفسك. و بذلك أنت تفي بالمعايير التي حددتها لنفسك وستتطور و تزدهر نتيجة لذلك.

من أجل إلباس هذه الطريقة الجريئة ألوانا زاهية، يجب أن تتوقف عن القلق بشأن ما قد يفكر فيه الآخرون وأن تركز بدلاً من ذلك على ما تشعر به أنت فقط.

وبمجرد أن تحصل على القليل من الثقة بهذا الشكل، ستجد أنها ستنمو وستتحول إلى شيء ضخم. سيتم تعزيز كل ما تفعله من قِبل من حولك وسيمنحك كل فوز مزيدًا من الثقة للتركيز على المزيد من التحديات.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *